تابعنا على ...                  
الحياة والدراسة في ألمانيا
تقدّم لخدماتنا...

التجربة رقم 11   |   كل التجارب


اضف تجربتك في..

ملاحظة:
لكي يتم نشر تجربتك لا بد أن تكون باللغة العربية, وتذكر كلما كانت الكتابة أقرب للفصحى كما كان شريحة المستفيدين منها أوسع.

في أي عام كانت تجربتك؟


تجربتك كانت في..

في أية مدينة كانت تجربتك؟


اختر باباً مناسباً لتجربتك مما يلي



اكتب عنواناً معبراً عن تجربتك




إضافة التجربة  +
11

تجربتي مع قبول الطب في المانيا

11.09.2016  |  تحصيل القبول الجامعي  |  المشاهدات    1942
السنة : 2016
المكان : داخل ألمانيا
المدينة : Marburg
وصلت إلى المانيا قبل 22 شهر تقريبا بدأت بتعلم اللغة من A1 وحتى الشهر 3 من هذه السنة حصلت على ال DSH 3 بعد الوصول للمستوى C1 و Dsh Vorbereitung
مجموع البكلوريا السورية العلمي 99,14% اي مايعادل 1.0 بالنظام الالماني
بعد انتهائي من فحص ال DSH سجلت بكورسين اضافيات للغة على مدة شهرين الأول C2 الكورس ما كملته بس طلعت ورقة Bescheinigung منه مشان استخدمها بمراسلة الجامعات و الكورس التاني كان اسمه " Kommunikation für Ärzte" هاد الكورس مخصص للاطباء الاجانب في المانيا خلصت الكورس واخدت شهادة فيه و استخدمتها بمراسلة الجامعات كمان.
خلال هالكورسين قدمت على المستشفيات بهنوفر مشان أعمل "Pflegepraktikum" هاد البراكتيكوم بساعد بتحصيل القبول و هو المفروض يعمله كل طالب طب أثناء الدراسة بمدة 3 أشهر مجتمعة او منفصلة بأول سنتين بس ممكن ينعمل قبل، وأثناء البراكتيكوم أخدت ورقة من مستشفى ال MHH مشان استخدمها بالقبول.
قدمت عبر ال Uni assist بس, من دون ماقدم على الجامعات الغير تابعة لل Uni assist بشهادتي البكلوريا المترجمة المصدقة من Bürgeramt و شهادة اللغة ايضا المصدقة و استمارة الأوني أسسيست من الموقع بالأضافة لكل الوراق يلي حصلتها من الكورسات و سيرة ذاتية و رسالة تحفيز( نفسها لكل الجامعات بس غيرت الأسماء و العناوين)
و استنيت الجواب.
حصلت بالنهاية على 3 قبولات من ال MHH بهنوفر و من Marburg و من Jena و باقي الجامعات ال 10 رفضوني او ماوصلني شي لسا منهن واتخذت قراري لماربورغ.
ملاحظة: ما قدمت TestAs لأني فكرت مجموعي البكلوريا و اللغة و باقي الكورسات كافي بس الصراحة هاد الفحص ممكن يزيد فرص القبول عند كتير جامعات ويمكن كنت انقبلت من جامعات اكتر.
تعديل: لازم اذكر اني درست حوالي 3 فصول طب بجامعة دمشق بسوريا و اخدت كشف علامات معي بس ماقدمت فيه عالجامعات و ماذكرت ابدا اني دارس طب اثناء التقديم لأني خفت ينجمع مجموع المواد مع اليكلوريا وتنزل العلامة او هيك شي، بالنسبة لتعديل المواد ممكن يتم تعديل مواد خفيفة متل الفيزياء و البيلوجيا بس هي المواد رح اتضر قدمها على الحالتين بفحص ال Physikum بجامعة ماربورغ و بالألماني فبفضل ادرسها من الأول بالألماني و اضمنها.
بالتوفيق للجميع.


تابعنا على ...                  
عن الموقع
من نحن؟
اتصل بنا
إتفاقية الإستخدام
سياسة النشر
Impressum
أقسام الموقع
اطبع سيرتك الذاتية
المبيت ليلة الإمتحان
كــنوز المعــلومات
الأسئلة القصيرة
في ألمانيا   |   إلى ألمانيا

أصدقاؤنا