تابعنا على ...                  
الحياة والدراسة في ألمانيا
تقدّم لخدماتنا...

23.05.2014  |  آخر تعديل  28.05.2014   |   اللغة   |   المشاهدات : 33624

تعلم اللغة الالمانية عن طريق الإنترنت, الخيار البديل!

قد يكون خيار تعلم اللغة الألمانية عن طريق الانترنت خياراً إجبارياً بالنسبة للبعض لعدم توفر اي معهد للغة قريب لمكان السكن, هذا المقال يقدم لكم روابط تفيدكم بهذا الخصوص.

إنّ الحلّ الأفضل لدراسة اللغة الألمانية هو الالتحاق بمعهد غوته Goethe Institut والذي يعتبر أشهر معهد لتعليم اللغة الألمانية في العالم حيث أنّ شهاداته معترف بها في الجامعات والسفارات وتكلفة الدراسة فيه خارج ألمانيا تكون مقبولة، ولكن المشكلة هي أنّه ليس متوفّر في كلّ المدن العربية. في حال لم تجد معهد غوته في مدينتك ابحث عن أي معهد آخر يقوم بتعليم اللغة الألمانية وإن لم تجد أيضاً فحاول أن تجد مدرّساً خصوصياً لكي يساعدك في تعلّم اللغة، في هذه الحالة وعند الانتهاء من الدراسة يمكنك التقدّم لامتحان في معهد غوته وذلك للحصول على شهادة لغة تثبت وصولك إلى مستوى معيّن وننصحك باختبار الـ b1.

في حال لم تستطع أن تقوم بأي حل من الحلول السابقة فما عليك إلا أن تتعلّم اللغة بنفسك وذلك عن طريق الانترنت. فيما يلي تجد قائمة بأشهر المواقع على الشبكة العنكبوتية من أجل تعلّم اللغة الألمانية.

معهد جوته Goethe institute:

ابدأ أولاً بهذا الاختبار لتحديد مستواك في اللغة الألمانية عبر موقع معهد جوته وهو المعهد الأشهر عالمياً لتدريس اللغة الألمانية.

:german4free

هنا تجد العديد من كورسات تعلّم اللغة الألمانية باللغة العربية وذلك بشكل مجّاني عن طريق الانضمام إلى هذا الغروب الرائع على موقع الفيس بوك.

قواعد اللغة الالمانية مشروحة باللغة العربية

تأليف Mohamed Hosny, تعديل وتنقيح Adham Badr

دويتشه فيله Deutsche Welle :

هذا الموقع يقوم بتحديد مستواك في اللغة الألمانية ويضعك على المسار الصحيح للبدء بسلسلة من الدورات المجانية باستخدام العديد من الوسائط المرئية والصوتية والنصية، بالإضافة إلى وجود دورة تفاعلية تغطي المستويات من A1 إلى B1 وذلك خلال ثلاثين يوماً فقط.

اخبار كل يوم مقروؤة ببطىء و باللغة الالمانية الفصحى الخالية من اللهجة العامة

:schubert verlag

انتهيت من مستوى معين وتريد مراجعة معلوماتك؟ هذا الموقع يشمل على كمية كبيرة من التمارين المصنّفة حسب كلّ مستوى بحيث تساعدك هذه التمارين على ترسيخ فهمك للغة بشكل أكبر.

lang-8

هذا الموقع يقدّم خدمة رائعة مبنية على فكرة المساعدة المتبادلة حيث يمكنك أن تنشر فيه نصاً باللغة التي تتعلمها ثمّ يقوم أحد الناطقين المحليين بهذه اللغة بتصحيحه لك وفي المقابل تقوم أنت بمساعدة الآخرين من أجل تعلّم لغتك الأم بنفس الطريقة.

:deutschegrammatik

موقع لتعلّم اللغة الألمانية وهو يحتوي على العديد من الأمثلة التي تشتمل على قواعد تقوم بإيضاح الفكرة بشكل جيّد، كما يوجد قسم للتمارين لترسيخ الفهم.

:almanii blogpost

هذا موقع يحتوي على كثير من الروابط لتحميل الكتب الخاصة بتعليم اللغة الألمانية وهذه الكتب تكون مصنّفة بحسب المستويات بما فيها الصوتية والمرئية. كما يحوي أيضاً العديد من القواميس وتطبيقات الجوال والكثير من روابط التحميل للكتب والصوتيات ومقاطع الفيديو باللغة الألمانية.

:lingg

موقع شامل يساعد في تعلّم العديد من اللغات ويشمل جميع المستويات مع طرق إبداعية للتعلّم ولكنّه ليس مجاني بالكامل وإنّما يحتاج إلى الدفع لفتح بعض الخدمات والمستويات.

بوسوو busuu:

أحد أفضل المواقع لتعليم اللغات بشكل رائع وفيه دورات منظّمة لكلّ المستويات ويحتوي على عدد ضخم من الناطقين الأصلين لتطوير عملية التعلّم. يوجد له أيضاً تطبيق للهاتف للتعلم في كل مكان.

:goethe verlag

موقع يحتوي على الجمل والصيغ الأكثر تداولاً واستخداماً في اللغة الألمانية وهي مترجمة للغة العربية بالإضافة إلى أنّه يُمكّنك من الاستماع لها. يوجد له أيضاً تطبيق للجوال.

:duolingo

تعلّم اللغة الألمانية بطريقة ممتعة عبر هذا الموقع المجاني تماماً، كما يمكنك أيضاً تحميل التطبيق الخاص به على جوالك الذكي.

ملاحظة: يحتاج إلى الإلمام باللغة الإنكليزية.

:memrise

موقع لتعليم المفردات والمصطلحات المندرجة تحت مواضيع معينة بكلّ اللغات بما فيها اللغة الألمانية ويحتوي أيضاً على تطبيق للهاتف الذكي.

:easy languages

هل تريد أن تتعلّم لغة الشارع؟

هذا الموقع يقوم بإنتاج مقاطع فيديو تعليمية عن طريق عمل مقابلات في الشارع مع السكان المحليين للبلد بحيث تكون مصنفة إلى عدة مستويات.

الكثير من روابط تحميل كتب وصوتيات وفيديوهات ألماني

lingq

يحتوي العديد من الكورسات ( مبتدأ - متوسط - متقدم ) شاهدت الالماني فيه كورسات كاملة للمحادثة مع الصوتيات بكل درس .. اسلوب رائع للتعلم

duolingo.com

germanpod101.com

مواقع اخرى لتعلم اللغة الالماني بطريقة سلسة وعملية

iversity.org

mooc-list.com

تجربة شخصية في تعلم اللغة

قواميس

translate offline dictionary

dictionary.reverso.net

LEO

تطبيقات مفيدة للهاتف الذكي:

Német, Angol Szótanuló

Offline- Wörterbuch Übersetzer

Babbel - Sprachen lernen

Word Lens

IPHONE

ANDROID





شاركنا النقاش

تقدّم لخدماتنا

اطلب جديدنا





تابعنا على ...                  
عن الموقع
من نحن؟
اتصل بنا
إتفاقية الإستخدام
سياسة النشر
Impressum
أقسام الموقع
اطبع سيرتك الذاتية
المبيت ليلة الإمتحان
كــنوز المعــلومات
الأسئلة القصيرة
في ألمانيا   |   إلى ألمانيا

أصدقاؤنا