تابعنا على ...                  
الحياة والدراسة في ألمانيا
تقدّم لخدماتنا...

25.09.2014   |   المعاملات   |   المشاهدات : 44216

تمديد و تجديد جواز سفر السوريين في ألمانيا

في ظل الظروف التي يمر بها السوريين أصبح تمديد و تجديد الجواز السوري ليس بالأمر البديهي والسهل. من تجارب الآخرين حضرنا لكم هذا المقال المهم.

ما المقصود بالتمديد و التجديد؟

المقصود بالتجديد أن يحصل صاحب جواز السفر على جواز سفر جديد بدلاً من المنتهي صلاحيته. أما التمديد فيقصد به أن يتم تمديد صلاحية الجواز على جواز السفر نفسه بدون الحاجة إلى جواز سفر جديد.

متى يتوجب عليّ تمديد الجواز ومتى يتوجب تجديده؟

في آخر نسخة لجواز السفر السوري هناك صفحة وحيدة لتمديد الجواز, لذلك يمكن تمديد الجواز لمرتين فقط وبعد ذلك هنالك إمكانية فقط لتجديد الجواز أي الحصول على جواز سفر جديد.

متى يحق ليّ تمديد وتجديد جواز سفري؟

في الحالتين يجب أن تكون الصلاحية المتبقية في جواز السفر أقل من ستة أشهر.

كم يكلف تمديد وتجديد الجواز؟

تجديد الجواز يكلف 290 يورو بالإضافة الى 15 يورو رسم قنصلي. أما التمديد فيكلف الطلاب فقط 15 يورو للرسم قنصلي أما غير الطلاب فيكلف 150 يورو بالإضافة بالطبع الى 15 يورو للرسم قنصلي.

ما هي طريقة تمديد وتجديد الجواز؟

في كلتا الحالتين, يتم بدايةً إرسال نسخة عن جواز السفر, أول صفحتين, والإقامة الألمانية ورقم هاتفك الشخصي عن طريق الفاكس أو البريد العادي الى السفارة السورية في برلين وبعد أن يقوموا بالسؤال عن صاحب الجواز في سوريا يتم إخبار صاحب الجواز بإمكانية تمديد أو تجديد جواز السفر.

إذا كان الجواب بالإيجاب فيُنصح بالذهاب شخصياً إلى السفارة السورية في برلين أو تكليف شخصاً موثوقاً بأخذ جواز السفر لتمديده أو تجديده.

تنويه هام:

لا يُنصح أبداً بإرسال جواز السفر ذاته بالبريد العادي أو حتى المضمون لثبوت حالات عديدة تم فيها فقدان جواز السفر لأسباب مجهولة!

أما إذا كان الجواب بالنفي فيجب الإنتظار الى أن تنتهي صلاحية جواز السفر وبعد ذلك يمكن الذهاب الى دائرة الأجانب وإخطارهم بالموضوع وهم سيعطون صاحب الجواز وثيقة سفر مؤقتة يمكن من خلالها الخروج من ألمانيا والعودة إليها من دون عوائق.

تنويه هام:

يجب الإستفسار أكثر عن البلد الذي ينوي صاحب هذه الوثيقة المؤقتة السفر إليه إن كانوا يعرفون هذه الوثيقة ويقبلون بها أم لا. من المفترض أن يستطيع السفر حيث يشاء ولكن لزم التنويه.

ما هو الوقت الذي تستغرقه عملية التمديد والتجديد للجواز؟

لا يوجد جواب دقيق لهذا السؤال لأن ذلك متعلق بأمور كثيرة ولكن في العموم التمديد يأخذ وقتاً أقل من التجديد وهناك من مدد جوازه خلال أسبوعين وهناك من جدده خلال ستة أشهر!





شاركنا النقاش

تقدّم لخدماتنا

اطلب جديدنا





تابعنا على ...                  
عن الموقع
من نحن؟
اتصل بنا
إتفاقية الإستخدام
سياسة النشر
Impressum
أقسام الموقع
اطبع سيرتك الذاتية
المبيت ليلة الإمتحان
كــنوز المعــلومات
الأسئلة القصيرة
في ألمانيا   |   إلى ألمانيا

أصدقاؤنا