تابعنا على ...                  
الحياة والدراسة في ألمانيا
تقدّم لخدماتنا...

23.09.2014   |   المعيشة   |   المشاهدات : 15442

أهم أغراض السفر التي سيحتاجها الطالب في ألمانيا

وأخيراً حان موعد السفر! ما الذي يتوجب عليَ إصطحابه معي؟ وما هي الأشياء التي من المفضل شرائها في ألمانيا؟ تابع التفاصيل ممن سبقك إلى ألمانيا.

يواجه الكثير من الطلاب بعد حصولهم على الفيزا ومع اقتراب موعد السفر مشكلة تقرير ما هي الأغراض التي يتوجب عليهم جلبها إلى ألمانيا, هل الغرض الفلاني متوفر؟ ولو كان متواجدا فعلا في ألمانيا, فهل جلبه من بلدي أقل كلفة أم شرائه من هناك؟ دعونا نستعرض بعض الأدوات المألوفة والتي يكثر السؤال عنها وعن سعرها هنا في ألمانيا.

أولاً: الأدوات الإلكترونية والأجهزة الكهربائية

هنا لدينا قسمان:

بالنسبة للحاسب المحمول أو الهاتف الجوال أو غيرها من الأجهزة الإلكترونية…

يُفضل شرائها من ألمانيا آخذين بعين الاعتبار أن أسعارها غالباًً لن تختلف كثيراًً عن بلد إقامتك الحالي, لكن ميزة شرائها هنا هي الكفالة Guarantee التي تأتي معها والتي لن تستطيع التمتع بمزاياها إن كنت قد اشتريت الجهاز في بلدك, كما أن هنالك عروضاً دورية على هذه الأجهزة فقد تستطيع الحصول عليها بأسعار تعتبر جداً مناسبة.

أما القسم الثاني يتعلق بالإكسسوارات…

سماعة الهاتف أو الحاسب, فيش كهرباء من ثلاثي إلى ثنائي, وصلات الحاسب بمختلف أنواعها, شواحن, فأرة "ماوس", لوحة مفاتيح عربية, وسائط التخزين "هارد ديسك أو يو اس بي فلاش",.. هذه الأمور يُفضل جلبها من بلدك لارتفاع أسعارها هنا أو لعدم توافرها, مثل لوحة المفاتيح العربية.

ثانياً: الملابس

لكي نعلم ما يجب علينا جلبه من الملابس إلى ألمانيا يتوجب معرفة طبيعة الطقس هناك! في الشتاء مثلاً تتدنى معدلات الحرارة كثيرا وقد تبقى أياما تحت الصفر, لكن هذا لا يعني أن نقوم بجلب الكثير من الملابس الثقيلة معنا! وذلك بسبب توافر هذه الملابس بأسعار مناسبة هنا و بسبب وجود التدفئة المركزية في كل مبنى تدخل إليه هنا, حتى وسائل المواصلات مدفأة, بناءاً عليه لا ينصح بالإكثار من الملابس الثقيلة فسترة سميكة "جاكيت" وبعض الكنزات التي لا يجب أن تكون سميكة كثيراً, كنزات شتوية عادية, تكفي.

كما أن الإكسسوارات الشتوية مثل القفازات والقبعات الصوفية و الأوشحة ضرورية هنا إلا أنه يمكن شرائها من ألمانيا بأسعار مقبولة من بعض محلات الملابس ذات التنزيلات مثل Kik. أيضاً تأكد, إثناء وجودك في ألمانيا, من امتلاكك لحذاء ذو بطانة سميكة و أرضية غير ملساء وذلك لأيام الثلج والصقيع هناك.

بالنسبة للملابس المنزلية فينطبق عليها الأمر ذاته فامتلاك منامة (بيجاما) خفيفة أمر كاف هنا نظرا لوجود التدفئة المركزية الدائمة في المنزل. بالنسبة للصيف, فدرجات الحرارة فيه معتدلة بشكل عام وأسعار الملابس الصيفية تعتبر رخيصة فلا تتعب نفسك بعناء حمل الكثير منها.

أما ما يجب جلبه من بلدك: الملابس الداخلية القطنية لانخفاض جودتها وارتفاع أسعارها, المناشف " يندرج تحتها منشفة الحمام والبشكير" لارتفاع أسعارها نسبيا ً, غطاء للوسادة والسرير "شرشف" وذلك لحاجتك لها بدءا من الليلة الأولى أما الغطاء العادي فيمكن شرائه من هنا, لن تحتاجه سميكاً.

بالنسبة للسيدات اللواتي يرتدين المعاطف الطويلة (المانطو), يفضل جلبه من بلدك كونه ليس متوفرا ً دائما ً وخصوصاً في فصل الصيف. ينطبق على الأحذية ما ينطبق على الملابس فلا يجب الإكثار منها, الحذاء الذي ترتديه وحذاء منزلي أكثر من كاف.

ثالثاً: أدوات الطبخ و إكسسوارات المطبخ

كل شيء تقريبا ً متوافر هنا! فيما عدا الأمور التي تحتاجها لتحضير الأكلات أو المشروبات التقليدية ومن أهم الأمثلة عليها حفارة الكوسا, ركوة القهوة العربية, ابريق الشاي, قوالب صنع المعمول وما شابهه من الحلويات الشرقية, مصاصات المتة.كما أن إحضار بعض الباذنجان المحشي "المكدوس" قد تكون فكرة ممتازة ولكن لا تنسوا تثليجه واصطحابه مفرزاً.

لا بد من التنويه هنا عن ضرورة جلب ما تحتاجه من البهارات والتوابل إن كنت ممن يحبون الطبخ بسبب ارتفاع أسعار بعضها وعدم توفر البعض الآخر! من الأمثلة عما يمكن جلبه الكزبرة المجففة, الكركم, بهارات اللحوم, النعنع المجفف .. الخ. أيضاً الزعتر البلدي والبن "القهوة العربية" فبالرغم من تواجدها إلا أن نوعيتها ليست بذات الجودة في بلادنا بالإضافة إلى المتة إن كنت من محبيها.

بقية الأمور التقليدية مثل المونة "العدس, البرغل, الفريكة, دبس الفليفلة" كلها متوافرة عند المحلات العربية أو التركية ولا داع لها. ختاماً ينصح أيضاً بجلب طعام يكفيك لمدة يوم واحد على الأقل وخصوصاً إن كان موعد وصولك ليلا ً فلن تجد أي محل أو سوبر ماركت في ذلك الوقت "فواكه أو سندويش أو غيرها".

رابعاً: القرطاسية

متوافرة بأسعار معقولة إن عرفت من أين تشتريها مثلاً من محلات اليورو شوب €1 Shop والتي يكون سعر أي قطعة فيها يورو واحد فقط! اجلب فقط ما يكفيك في الفترة الأولى حتى تتعرف على مكان وجود هذه النوعية من المحلات وشرائها بعد ذلك من هناك.

خامساً: أمور الاستخدام الشخصي

مثل فرشاة الأسنان وعدة الحلاقة والمشط وقصاصة الأظافر, أيضا اجلب فقط ما تحتاجه في البداية لأن هذه الأمور أسعارها مناسبة هنا.

سادساً: أمور أخرى

مصحف شريف, كتبك المفضلة الدراسية منها والثقافية, سجادة صلاة, أدوية التهاب وألم الرأس, معسل "إن كنت من محبي الأركيلة".

تنويه مهم جداً:

تأكد من أن تقوم بوزن أغراضك قبل السفر لكي لا تتجاوز الوزن المسموح بحمله على الطائرة والذي يختلف بين شركة وأخرى, مع ملاحظة أنه كلما أبكرت بالحجز كلما زادت فرصك بالحصول على عروض لحمل المزيد من الوزن.





شاركنا النقاش

تقدّم لخدماتنا

اطلب جديدنا





تابعنا على ...                  
عن الموقع
من نحن؟
اتصل بنا
إتفاقية الإستخدام
سياسة النشر
Impressum
أقسام الموقع
اطبع سيرتك الذاتية
المبيت ليلة الإمتحان
كــنوز المعــلومات
الأسئلة القصيرة
في ألمانيا   |   إلى ألمانيا

أصدقاؤنا