04.09.2014   |   السفارة   |  عدد المشاهدات  :   109256

كل شيئ عن الكفالة الشخصية المتاح تقديمها للسفارة الألمانية من أجل الفيزا


هذا الموضوع غامض بعض الشيئ للكثير ممن هم خارج ألمانيا لذلك حرصنا في هذا المقال على شرح كل التفاصيل والإجابة عن كل التساؤلات حول هذا الموضوع.


ما هي الكفالة الشخصية؟
هي ورقة Verpflichtungserklärung يتم التوقيع عليها لدى دائرة الأجانب في ألمانيا تخلي بموجبها السلطات الألمانية أي مسؤولية مادية تجاه المكفول وتحيل هذه المسؤولية إلى الكفيل حسب القانون §§ 66 - 68 Aufenthaltsgesetz
فالقانون الألماني يضمن لكل من يعيش في ألمانيا الحقوق الأساسية للإنسان من مأكل وملبس وطبابة وغيرهم بغض النطر عن جنسيته أو دينه أو لونه الخ فإن أصابت القادم الى ألمانيا أي ضائقة مادية فالمسؤول هو الكفيل وليست الحكومة الألمانية وعلى هذا يتم التوقيع!

لمزيد من المعلومات عن الكفالة الشخصية تفضلوا بزيارة الرابط المرفق لموقع الخارجية الألمانية

للإستفسار من دائرة الأجانب عن الكفالة الشخصية تفضلوا بزيارة الرابط المرفق الذي يتيح لكم البحث عن الدائرة في المدينة المقصودة ومن ثم مراسلتهم

لأي نوع من أنواع الفيزا تصلح وتجب هذه الكفالة؟
الكفالة الشخصية صالحة لجميع أنواع التأشيرات (الفيز) دراسية كانت أم سياحية أم غير ذلك ولكنها غير واجبة لجميع أنواع التأشيرات (الفيز) ويمكن الإستعاضة عنها بالحساب المغلق Sperrkonto.


ما هي الشروط التي تطلبها السفارة أو دائرة الأجانب في ألمانيا من الكفيل؟
الشرط الأساسي هو أن يكون للكفيل دخل جيد يكفي الكفيل ومن يعيلهم ويكفي بالطبع المكفول. في بعض الحالات يتطلب أن يكون الكفيل بيت يتسع جميع من ذكرنا.


كم عدد الأشخاص الذي يستطيع الكفيل كفالتهم بوقت واحد؟
عدد الأشخاص المكفولين متعلق بدخل الكفيل وحالته العائلية, اعزب, متزوج, لديه أطفال, الخ, وهذا العدد تحدده دائرة الأجانب بعد فحص دخل الكفيل.


هل يشترط بالكفيل أن يكون ألماني أو مجنس بالجنسية الألمانية أو لديه إقامة دائمة في ألمانيا؟
لا فالدخل المادي هو الفيصل بالموضوع!


هل يستطيع شخص لا يمت لي بصلة قرابة أن يكفلني؟
نعم يستطيع ذلك.


هل يمكن لشخص غير مقيم في المانيا أن يكون كفيلي؟
نعم يمكن ذلك ولكن نرجو الإنتباه الى أن ذلك هو الإستثناء والأصل أن يكون الكفيل مقيم في ألمانيا ويمكن التثبت من هذا الأمر بمراجعة السفارة ودائرة الأجانب المعنيتين.

كم من الوقت يحتاج كفيلي لإتمام الكفالة؟
عادة يذهب الكفيل لدائرة الأجانب ويوقع الورقة على الفور, طبعاً بعد فحص أوراق الكفيل من قبل الموظف هناك.


هل يتوجب تجديد الكفالة بعد مرور فترة من الزمن؟
في الأحوال العادية لا, لأن الكفالة صالحة طيلة فترة إقامتك في ألمانيا وطبعاً سوف يتم التأكد من الموضوع عندما تجدد الإقامة كل سنتين.


تنبيه هام جداً:
الكفالة الشخصية لا يمكن لاحد بيعها لانه ببساطة يمكن للمكفول ان يطالب الكفيل بالنفقة عليه طيلة دراسته كما التزم بذلك الكفيل امام القانون. فهل يمكن لاحد قبض ولو عدة آلاف من اليوروهات ويصبح ملزم امام القانون بالنفقة ودفع عشرات اضعاف هذا المبلغ؟