01.09.2014   |   المنح   |  عدد المشاهدات  :   23564

"منحة ألمانيا Deutschland Stipendium" الواسعة الإنتشار في الجامعات الألمانية!


أغلب الجامعات الألمانية تقدم هذه المنحة الحكومية الخاصة لطلابها في كل الدرجات و الإختصاصات, تابع معنا التفاصيل فقد تكون هذه المنحة من نصيبك!


ما هي منحة ألمانيا Deutschlandstipendium؟ ومن هي الجهة الممولة لهذه المنحة؟
في عام 2011 أقرت وزارة التعليم والأبحاث الألمانية منحة عامة موحدة و مشتركة بين كل الجامعات الألمانية تمت تسميتها ب منحة ألمانيا Deutschlandstipendium. هذه المنحة تُقدم مناصفة من الوزارة وشركات خاصة بهدف دعم الطلاب المتفوقين بغض النظر عن حالتهم المادية أو جنسيتهم.

من يستطيع التقدم لهذه المنحة؟
كل الطلاب من جميع الإختصاصات والدرجات, بكالوريوس أو ماجستير, يستطيعون التقدم لهذه المنحة وكما ذكرنا الجنسية والحالة المادية لا تلعب دوراً هنا.

من هو الأوفر حظاً في الفوز بهذه المنحة؟
الفيصل الأساسي للظفر بهذه المنحة هو تفوق الطالب في مدرسته أو جامعته ولكن هذا ليس الشرط الوحيد! هناك عوامل اخرى تلعب دوراً مهماً في اختيار الطلاب:
- النشاط الإجتماعي التطوعي للطالب كأن يكون مثلاً عضواً في منظمة خيرية تساهم في خدمة المجتمع.
- أن يكون للطالب طفل ويقوم برعايته او ان يقوم برعاية أحد اقربائه المسنين أو المرضى.
- أن يكون الطالب قد تغلب في حياته على أمر جلل حصل معه ورغم ذلك نهض وتابع مسيرة حياته من جديد.

ما هي قيمة ومدة هذه المنحة؟
المنحة عبارة عن 300 يورو تُقدم شهرياً على مدار فصلين دراسيين قابلين للتمديد إلى نهاية دراسة الطالب. كما ننوه أن قرار التمديد من عدمه يعتمد على الطالب نفسه اي أن يحافظ على تفوقه الدراسي أو نشاطه الإجتماعي حتى نهاية دراسته.

كيف أتقدم لهذه المنحة؟
التقدم لهذه المنحة يكون من خلال الجامعة التي يدرس فيها الطالب أو يود الدراسة بها! لذلك الخطوة الأولى تكون بالتحقق ما إذا كانت الجامعة تقدم هذه المنحة أم لا. هنا تجدون القائمة الكاملة لهذه الجامعات

بعد التحقق من أن الجامعة تقدم هذه المنحة تقوم بالدخول الى موقع الجامعة وتقرأ التفاصيل الخاصة بموعد وطريقة التقدم للمنحة. هنا تجدون كل الروابط المباشرة للتقدم في كل الجامعات المعنية

كما يمكنكم الإستفادة من قسم تجميع المنح في موقعنا فهناك ستجدون المعلومات بشكل مبسط ومباشر! هذا القسم موجود في الرابط المرفق.

هنا تستطيع الإشتراك مجاناً في خدمة 'اخبرني بكل جديد' وبذلك تضمن أن لا تفوتك أية منحة جديدة.

للمزيد من المعلومات عن هذه المنحة تفضلوا بزيارة الموقع الرسمي ل منحة ألمانيا Deutschlandstipendium