08.05.2014   |   اللغة   |  عدد المشاهدات  :   13803

كل شيئ عن إمتحان اللغة الإنكليزية التوفل TOEFL بغرض الدراسة باللغة الانكليزية في ألمانيا


قد يختار البعض الدراسة في ألمانيا باللغة الإنكليزية ولهذا الغرض يتوجب على الراغبين بذلك تجاوز إمتحان اللغة الإنكليزية TOEFL. هذا المقال يقدم معلومات بهذا الخصوص.

التوفيل هي شهادة عالمية تدل على أن حاملها يستطيع التعامل بالأمور الإعتيادة اليومية باللغة الانكليزية كما يجدر الإنتباه إلى أنه يوجد أكثر من نوعية لهذه الشهادة. الإمتحان الإلكتروني iBT و الورقي pbt وكلا النوعين معتمدين بالنسبة للقبول الجامعي. في هذا المقال سنركز على النوع الأول اي الإمتحان الإلكتروني iBT.

أغلب الجامعات الألمانية تطلب من المتقدم للإمتحان الحصول على علامة أعلى من 80 من أصل 120والقلة القليلة من الجامعات تقوم بالتساهل في هذه العلامة أي أن تقبل الطالب في حال كانت علامته قريبة منها.

كيفية الدراسة

هناك عدد من الكتب لدراسة التوفيل منها:
1 – Longman preparation course IBT
2- Barron’s TOEFL IBT
3- Cambridge Preparation for TOEFL Test
The complete Guide to the TOEFL Test IBT, Bruce Rogers -4
يُنصح بالدراسة من الكتاب الأخير فهو الأقرب لنموذج الإمتحان و يجب التدرب على نموذج الإمتحان بحل أكبر عدد ممكن من النماذج. كما يمكن القيام بإمتحان تجريبي من موقع التوفيل لمعايشة الإمتحان قبل التقدم إليه و تكلفة هذا الامتحان التجريبي هي 27 دولار أمريكي.

كما يُنصح بالروابط التالية في التحضير للإمتحان

واحدة من أفضل السلاسل المرئية للتحضير للإمتحان

هنا يمكن تبادل الخبرات مع من تقدم أو سيتقدم للإمتحان

كما يمكن التدرب على النطق السليم باللغة الإنكليزية من خلال الموقع التالي

الحجز للإمتحان

الخطوة الأولى هي القيام بعملية التسجيل في الموقع عن طريق الرابط المرفق
و من ثم اختيار البلد و المدينة و اختيار المركز و الوقت المناسب و يتم دفع رسوم الإمتحان حصراً عن طريق البطاقات الإئتمانية مثل VISA Master

ملاحظات:
١- في حال كانت دراستك الثانوية أو الجامعية السابقة باللغة الإنكليزية فهذا يُسقط عنك إلزامية إمتحان التوفل من أجل القبول الجامعي مع التنويه أن الحصول على التوفيل يقوي موقفك في السفارة بغرض الحصول على الفيزا.