03.05.2014   |   السفارة   |  عدد المشاهدات  :   18494

لماذا يجب إجتياز المستوى B1 في اللغة الألمانية قبل التقدم للفيزا في السفارة؟


ليست أسرع الطرق هي الأفضل دوماً وهذا ينطبق على من يتقدم للسفارة بطلب للدراسة ولم يتعلم اللغة الألمانية بشكل كاف ولكن لماذا؟ هذا المقال يوضح الاسباب التي دعت إلى ذلك.

- في السفارة: من أهم وأول شروط السفارة هي الجدّية بنيّة الدراسة وهذا المستوى من اللغة من أقوى البراهين, لذلك التأخر بضعة أشهر لتحصيل اللغة افضل بكثير من التقدم مبكراً و المجازفة بالحصول على الرفض.

- من الناحية المادية: توفير المال، فبوصولك لهذا المستوى تكون قد قطعت شوطاً جيداً لكي تبدأ في الدراسة, فدورات اللغة والمعيشة في المانياً أغلى من مكان إقامتك قطعاً.

- زيادة فرصة العمل: إذا أحببت العمل وكان من المسموح لك ذلك فاللغة الجيدة حتماً ستساعدك بالحصول على عمل بشكل أسرع.

- في حياتك اليومية: كلما كانت لغتك افضل كلما أصبحت حياتك اليومية أسهل، التسوق، الذهاب للطبيب، التعامل مع الناس, إنجاز المعاملات, إلخ…, وستكون فرصة اندماجك مع المجتمع أكبر،بالتعرف على ألمان بهدف تحسين لغتك.

- للأطباء: بحكم أن الاطباء سيتعاملون مع المرضى الألمان فيجب عليهم الحصول على مستوى متقدم في اللغة لا يقل عن مستوى B2 أو C1.

ملاحظات:
- حجة عدم وجود معهد لتدريس اللغة الألمانية قريب من مكان الإقامة حجة غير كافية لأن فضاء الانترنت واسع وفيه الكثير من الإمكانيات لتعلم اللغة وأما الإمتحانات فيمكن السفر وتقديمها بعد التحضير لها بشكل شخصي عن طريق الانترنت كما أسلفنا.

- إستثناء: يستثنى مما سبق من دراسته وقبوله باللغة الانكليزية وحينئذِ شرط الحصول على هذا المستوى في اللغة الالمانية ليس واجباً ويكفي الحصول على المستوى A1.