تابعنا على ...                  
الحياة والدراسة في ألمانيا
تقدّم لخدماتنا...

03.04.2015   |   القبول   |   المشاهدات : 133961

كل شيئ عن مؤسسة اليوني آسيسست .Uni assist e.V

يجد الطلاب صعوبة مضاعفة في مراسلة الجامعات عندما يكون تقديم طلب القبول إلى مؤسسة اليوني آسيسست بدلاً عن الجامعة! هذا المقال سيقلب المعادلة!

مقدمة

ألمانيا هي وجهة للطلاب من كافة أنحاء العالم وهذا بدوره يشكل تحدياً وصعوبةً للجامعات الألمانية بسبب اختلاف مصادر الشهادات التي يجب عليهم فحصها وتقييمها. لهذا الغرض, أي لفحص وتقييم الشهادات الغير ألمانية تم إنشاء مؤسسة اليوني آسيسست .Uni assist e.V. في الرابط المرفق تجدون قائمة بالجامعات التي لا تستقبل طلبات الطلاب الذين يحملون شهادات غير ألمانية إلا عبر مؤسسة اليوني آسيست!

كما ننوه أن مسألة الموافقة على طلب القبول من عدمه هو من إختصاص الجامعة حصراً! أي أن اليوني آسيست تدرس الطلب وتقيم الأوراق وترسل النتيجة للجامعة وهي بدورها تبت نهائياً بشأن إعطاء القبول من عدمه للمتقدم (للطالب)!

تنويه

لكي يُستفاد من هذا المقال بشكل كامل يجب على القارئ أن يطلع أولاً على مقال "الخطوة الأولى قبل مراسلة الجامعات الألمانية لتحصيل قبولك الجامعي بنفسك" وإذا كانت إجابة السؤال الأخير في ذلك المقال ب "نعم" فيمكنك متابعة قراءة هذا المقال, أما إذا كانت الإجابة ب "لا" فإن هذا المقال لا يهمك بالضرورة!

شخصية افتراضية

لكي يكون هذا المقال أقرب إلى الواقع سنستخدم شخصية افتراضية وعلى أساسها سيتم تبيان طريقة المراسلة عبر مؤسسة اليوني آسيست Uni assist. نتمنى لكم كل الفائدة والتوفيق…

لنفترض أن هناك شخصاً

اسمه وليد المصري Walid Almasry

ولد في يوم 01.01.1996 في المغرب/الرباط Marokko/Rabat

يحمل الجنسية الأردنية jordanisch/jordanien

حصل على البكالوريا السورية الفرع العلمي بمعدل %67 في يوم 06.06.2014

مقيم في شارع العليا رقم 10 في الرياض/السعودية Riad/KSA Olaya Street 10

يرغب بتحصيل درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية Bachelor in Bauingenieurwesen في جامعة هانوفر Uni Hannover

وليد قام بالخطوة الأولى قبل مراسلة جامعة هانوفر بغرض تحصيل قبوله الجامعي في الهندسة المدنية بنفسه وذلك في مقال "سلسلة "حصل قبولك الجامعي بنفسك في..." جامعة هانوفر Uni Hannover"

كيف يستطيع وليد الآن مراسلة جامعة هانوفر بعد أن علم أن المراسلة يجب أن تتم عبر مؤسسة اليوني آسيست؟ لنتابع مع وليد, خطوة بخطوة…

الخطوات الأساسية

سيتم شرح الخطوات التالية من خلال فيديوهات وروابط مباشرة من موقع اليوني آسيست, سترون أننا اخترنا اللغة الألمانية لشرح الخطوات, ولكن يمكنكم في كل صفحات موقع اليوني آسيست تحويل كل محتوى الموقع الى اللغة الإنكليزية من خلال الإنتباه للأعلام في أعلى كل صفحة من صفحات موقع اليوني آسيست!

الخطوة 1: فتح حساب في موقع اليوني آسيست

قام وليد بدايةً وبكل سهولة وسلاسة بفتح حساب في موقع اليوني آسيست وذلك من خلال الرابط المرفق.

بعد التسجيل وصل وليد إيميل تلقائي يحتوي الإسم الذي سجل به ورابطاً قام بالضغط عليه لكي يؤكد صحة إيميله وبالتالي ليتم تفعيل حسابه!

فيديو توضيحي (بدون صوت) يبين كيف قام وليد بالقيام بهذه الخطوة بشكل عملي!

ملاحظات متفرقة عن هذه الخطوة:

- إذا لم يصلك إيميل خلال 24 ساعة بعد تسجيلك, قم بالبحث في قسم الSPAM في ايميلك. إن لم تجده فهذا يعني أنك قمت بإدخال إيميلك بشكل خاطئ!

الخطوة 2: الدخول إلى حسابك ضمن موقع اليوني آسيست

بعد فتح وتفعيل الحساب من خلال الخطوة السابقة قام وليد بالدخول إلى موقع اليوني آسيست من خلال الرابط المرفق وذلك ليكمل عملية التقدم بطلب للحصول على قبوله الجامعي.

فيديو توضيحي (بدون صوت) يبين كيف قام وليد بالقيام بهذه الخطوة بشكل عملي!

ملاحظات متفرقة عن هذه الخطوة:

- هل نسيت كلمة السر التي قمت بإدخالها عند تسجيلك في موقع اليوني آسيست؟ لا مشكلة , أدخل إيميلك الذي قمت من خلاله بفتح حسابك وستأتيك المساعدة اوتوماتيكياً!

الخطوة 3: الإجابة عن الأسئلة الأساسية GRUNDFRAGEN

بعد أن دخل وليد إلى موقع اليوني آسيست لأول مرة فإن أول ما يجب أن يقوم به هو الإجابة عن الأسئلة الأساسية!

فيديو توضيحي (بدون صوت) يبين كيف قام وليد بالقيام بهذه الخطوة بشكل عملي!

ملاحظات متفرقة عن هذه الخطوة:

- الأسئلة الأساسية يتوجب الإجابة عليها مرة واحدة فقط وهي ستكون صالحة لكل طلبات قبولك لدى اليوني آسيست! طبعاً يمكنك تعديلها في أي وقت تريد.

الخطوة 4: البحث عن إختصاص جامعي STUDIENANGEBOT SUCHEN

كخطوة منطقية بعد دخول وليد الى موقع اليوني آسيست هي البحث عن إختصاصه الجامعي الذي يود التقدم له. وليد قام بالطبع قبل ذلك بتجهيز نفسه وكل المعلومات التي سيبحث عنها, راجع المقال التالي لتعرف كيف قام وليد بذلك

فيديو توضيحي (بدون صوت) يبين كيف قام وليد بالقيام بهذه الخطوة بشكل عملي!

ملاحظات متفرقة عن هذه الخطوة:

- صحيح أن وليد قد بحث عن إختصاص معين في جامعة معينة, إلا أن طريقة البحث عن إختصاص آخر في جامعة آخرى لا تختلف أبداً! فقط حدد بالضبط ماذا تريد أن تبحث عنه وذلك بالإجابة عن الأسئلة في المقال في الرابط المرفق.

الخطوة 5: التقدم بطلب لتحصيل القبول الجامعي ANTRAG

كخطوة أخيرة ضمن الخطوات الأساسية يكون بالطبع ما يهدف له وليد, أي التقدم بطلب لتحصيل القبول الجامعي!

فيديو توضيحي (بدون صوت) يبين كيف قام وليد بالقيام بهذه الخطوة بشكل عملي!

ملاحظات متفرقة عن هذه الخطوة:

- في الفيديو التوضيحي عن هذه الخطوة وبين الدقيقة 00:20 والدقيقة 00:40 لم تتم الإجابة عن تلك الأسئلة وذلك لعدم أهميتها بالنسبة لمثالنا! أهمية تلك الأسئلة تختلف حسب نوع الطلب المراد التقدم له وحسب حالة المتقدم! عموماً في طلبات البكالوريوس تلك الأسئلة غير مهمة والوضع عكس ذلك في طلبات الماجستير.

- أيضاً لاحظنا أنه لم يتم تحميل أية وثائق أو شهادات, رغم إمكانية ذلك! حقيقة هذا الأمر عموماً ليس ضرورياً جداً لانه سيتوجب عليك, كما ستقرأ لاحقاً, إرسال الأوراق مترجمةً ومصدقةً في البريد العادي. كما ننوه أن تحميل الأوراق يمكن أن يتم في أي وقت وليس بالضرورة عند هذه الخطوة.

وليد الآن سعيد جداً جداً فهو استطاع وكما رأينا في دقائق معدودة التقدم بطلبه للقبول الجامعي الى جامعة هانوفر عبر مؤسسة اليوني آسيست, بنفسه وبدون الإعتماد على أي أحد! ولكن…

ماذا بعد ذلك؟

وليد إلى هذه اللحظة قد تقدم بطلبه للقبول الجامعي الى جامعة هانوفر عبر مؤسسة اليوني آسيست "إلكترونياً", ولكن ولكي يبدأ موظفي اليوني آسيست بدراسة الطلب وتقييم الشهادات يجب على وليد القيام بأمرين إضافيين!

الأمر الأول: تحويل أجرة تقييم الشهادات الى اليوني آسيست

وليد سيقوم بتحويل مبلغ 75 يورو الى اليوني آسيست لقاء دراسة طلبه وتقييم شهاداته.

ملاحظات متفرقة عن هذه الخطوة:

- اليوني آسيست تأخذ مبلغ 75 يورو عن أول طلب يقدمه الطالب في الفصل ومبلغ 15 يورو عن كل طلب إضافي في نفس الفصل. ذات الأمر يتكرر في كل فصل. المقصود بالفصل, الفصل الشتوي WS أو الفصل الصيفي SS. لمزيد من المعلومات راجع الرابط المرفق (المعلومات باللغة الإنكليزية).

- ضروري وهام جداً الانتباه للتالي: يجب أن يكتب الطالب في سبب التحويل المعلومات التالية وبالترتيب مواليده, الكنية الإسم الأول, الفصل المراد التقدم له, رقم الطالب لدى اليوني آسيست. وليد عندما حول المبلغ لليوني آسيست كتب في سبب التحويل ما يلي:

01.01.1996

,Almasry Walid

,WS15

1521667

لمزيد من المعلومات راجع الرابط المرفق (المعلومات باللغة الإنكليزية).

- رقم الطالب لدى اليوني آسيست بالتأكيد رأيتموه من خلال الفيديوهات السابقة :-)

- معلومات الحساب البنكي لليوني آسيست والذي يجب أن تحولوا المبلغ إليه تجدونه في الرابط المرفق (المعلومات باللغة الإنكليزية).

الأمر الثاني: إرسال الأوراق لليوني لآسيست

في الفيديو التوضيحي في الخطوة الخامسة وبين الدقيقة 00:56 والدقيقة 01:08 رأينا كيف قام وليد بتزيل طلب القبول كملف PDF. هذا الملف سيقوم وليد بالتوقيع عليه, بالاضافة لكتابة تاريخ ومكان التوقيع مثلما هو مبين في الفيديو المعني. وبعد ذلك سيرسل وليد هذا الملف بالإضافة لشهادته الثانوية بعد تصديقها حسب الأصول الى اليوني آسيست.

ملاحظات متفرقة عن هذه الخطوة:

- المقال في الرابط المرفق يقدم لكم معلومات قيمة عن كيفية تصديق الوثائق والشهادات في بلدك

- إرسال الأوراق يجب أن يكون الى عنوان اليوني آسيست المبين في الرابط المرفق (المعلومات باللغة الإنكليزية).

- في حال كان الطالب ينوي مراسلة العديد من الجامعات, فإنه يكفي إرسال نسخة واحدة من الأوراق والشهادات. أما طلب القبول فيجب طباعته والتوقيع عليه وارساله وذلك لكل طلب قبول تم تقديمه عبر اليوني آسيست للجامعات المختلفة!

ملاحظة هامة جداً: كل ما سبق, أي تقديم طلب القبول إلكترونياً وتحويل أجرة اليوني آسيست ووصول الأوراق لليوني آسيست, كل هذا يجب أن يتم قبل انتهاء الموعد النهائي لتقديم طلب القبول للجامعة, وفي حال التأخير فلن تدرس اليوني آسيست طلب القبول وسترفضه! بالنسبة لوليد يجب أن يتم ذلك كله قبل 31.05!

وبعد أن حول وليد أجرة تقييم الشهادات لليوني آسيست وأرسل لهم أوراقه يكون بذلك قد أنجز كل ما عليه ولم يبق له إلا الإنتظار!

خلال الإنتظار (تقريباً أربع أسابيع)…

فيما يلي سنشرح كيفية متابعة تطورات طلب قبول وليد لدى اليوني آسيست…

في الثواني الأخيرة من الفيديو التوضيحي للخطوة رقم 5 رأينا جدول, فيما يلي سنقوم بشرح تفاصيل هذا الجدول…

- كل الطلبات المقدمة للجامعات عبر اليوني آسيست ستظهر في هذا الجدول, كل طلب سيكون عبارة عن سطر في هذا الجدول. طبعاً بالنسبة لوليد لديه سطر واحد في هذا الجدول لانه قدم طلب واحد فقط!

- في أقصى اليسار سنرى الفصل المقدم له مع اسم الجامعة التي قدم لها الطالب طلبه, في جدول وليد رأينا رقم الفصل الشتوي لعام 2015 مع اسم جامعة هانوفر.

- يليه الدرجة Abschluss / Qualification التي قدم لها الطالب, بكالوريوس او ماجستير الخ.., وليد طلبه كان لدرجة البكالوريوس لذلك رأينا .Bachleor Sc

- يليه الإختصاص Fächer / Subject التي قدم لها الطالب, هندسة طب الخ…,وليد طلبه كان لإختصاص لذلك رأينا bau und umweltingenieurwesen

- يليه الحالة Status وهو الحقل الأهم, وإليكم الحالات التي ستوجه طلبكم..

حالة online eingereicht - noch nicht bearbeitet

/ Submitted online - processing not yet started

وهي الحالة التي ستظهر عند تقديم طلبكم وستبقى طوال فترة إنتظار النتيجة!

حالة Fehlerhaft / Application incomplete

وهي الحالة التي ستظهر عند دراسة طلبكم من اليوني آسيست واكتشافهم أي خلل في طلبكم, مثلا نقص في الأوراق أو أن الوقت المحدد للتقديم قد انتهى, الخ.. تفاصيل المشكلة ستصلكم بالإيميل!

حالة Antrag wird in kürze an Hochschule weitergeleitet

/ Data will be sent to University soon

وهي الحالة النهائية للطلب أو الطلبات وهي تعني أن دراسة الطلب تمت بنجاح وسترسل اليوني اسيست نتيجة دراسة الطلب للطالب بالإيميل وتحول الطلب للجامعة أو الجامعات المعنية للبت النهائي بشأن الموافقة على طلب القبول من عدمه. لأنه وكما بينا, اليوني آسيست تدرس وتقيم الطلب فقط وترسل النتيجة للجامعة, أما الموافقة على طلب القبول فهو من إختصاص الجامعة المعنية!

وحالما يجد المتقدم أن حالة طلبه أصبحت كذلك فعليه أن يتوقع رد الجامعة النهائي خلال الأسابيع القليلة القادمة, إما عن طريق الإيميل أو عن طريق البريد العادي. كما ننوه أن الجامعة لا ترسل عادة رسائل بالبريد العادي الى خارج ألمانيا.

بالنسبة لوليد هذا ليس فيه مشكلة لأن جامعة هانوفر ترسل القبول بالإيميل, وفي حال تأخر وصول جواب جامعة هانوفر فيمكن الإتصال بهم من خلال الرابط المرفق

- يليه Entgelt / Fees وهو الحقل الذي يبين المبلغ الواجب دفعه لليوني آسيست مقابل دراسة الطلب المعني!

- أخيراً Bezahlt / Paid وهو الحقل الذي يؤكد وصول المبلغ الواجب دفعه لليوني آسيست مقابل دراسة الطلب المعني! طبعاً وجدنا أنه في طلب وليد تم كتابة كلمة Nein لأن وليد لم يحول المبلغ بعد!

أيضاً خلال فترة الإنتظار هناك أمور أخرى يمكن القيام بها عند اللزوم, إليكم تفاصيلها..

أمور أخرى

تعديل معلومات الحساب والأسئلة الأساسية

فيديو توضيحي (بدون صوت) يبين كيف قام وليد بالقيام بهذه الخطوة بشكل عملي!

إضافة أو حذف ملفات عند اللزوم

فيديو توضيحي (بدون صوت) يبين كيف قام وليد بالقيام بهذه الخطوة بشكل عملي!

حذف طلب القبول

فيديو توضيحي (بدون صوت) يبين كيف قام وليد بالقيام بهذه الخطوة بشكل عملي!

هل ما تزال تواجهك صعوبات عند القيام بأي شيئ ما سبق؟ لدى اليوني آسيست فريقاً لطيفاً, يتكلم بالطبع اللغة الإنكليزية, قم بالاتصال بهم هاتفياً أو الكترونياً من خلال الرابط المرفق (المعلومات باللغة الإنكليزية)

في ختام المقال نرجو ونتمنى أننا قد حققنا فعلاً هدفنا من هذا المقال بقلب المعادلة, وجعل تقديم طلب القبول الجامعي عبر مؤسسة اليوني آسيست أسهل بكثير مما كان قبل هذا المقال!





شاركنا النقاش

تقدّم لخدماتنا

اطلب جديدنا



escort konya
malay porn
sex vidio
huluhub.com
Pornolar sikis izle, turk sex

pornolar

turk porn

turk sex sikis seyret

porno hd izlemek icin en ideal sex sitesi.
Pornolar sikis izle, turk sex

pornolar

turk porn

turk sex sikis seyret

porno hd izlemek icin en ideal sex sitesi.
antalya escort bayan
izmit escort
erotik filmler
antep escort escort bayan
escort konya


تابعنا على ...                  
عن الموقع
من نحن؟
اتصل بنا
إتفاقية الإستخدام
سياسة النشر
Impressum
أقسام الموقع
اطبع سيرتك الذاتية
المبيت ليلة الإمتحان
كــنوز المعــلومات
الأسئلة القصيرة
في ألمانيا   |   إلى ألمانيا

أصدقاؤنا